Sunday 18 March 2018

خيارات الأسهم الاقتصاد


الموظف الخيار الأسهم - إسو.


ما هو "خيار الموظف الأسهم - إسو"


خيار الأسهم للموظفين (إسو) هو خيار الأسهم الممنوحة للموظفين المحدد في الشركة. تقدم منظمات المجتمع المدني لحامل الخيارات الحق في شراء كمية معينة من أسهم الشركة بسعر محدد سلفا لفترة محددة من الزمن. خيار الأسهم للموظفين يختلف قليلا عن خيار التبادل التجاري، لأنه لا يتم تداوله بين المستثمرين في البورصة.


كسر السهم "خيار الموظفين الأسهم - إسو"


كيف تعمل اتفاقية خيار الأسهم.


نفترض أن المدير يمنح خيارات الأسهم، واتفاقية الخيار تسمح للمدير بشراء 1،000 سهم من أسهم الشركة بسعر الإضراب، أو سعر ممارسة، من 50 $ للسهم الواحد. 500 سهم من إجمالي الأرباح بعد عامين، و 500 سهم المتبقية في نهاية ثلاث سنوات. ويشير الاستحقاق إلى اكتساب الموظف للخيارات، ويحفز العامل على البقاء مع الشركة إلى أن تستفيد الخيارات.


أمثلة من الخيار الأسهم ممارسة.


باستخدام نفس المثال، افترض أن سعر السهم يزيد إلى 70 $ بعد عامين، وهو أعلى من سعر ممارسة خيارات الأسهم. يمكن للمدير ممارسة من خلال شراء 500 سهم التي تبلغ قيمتها 50 $، وبيع تلك الأسهم بسعر السوق 70 $. وتولد الصفقة ربحا قدره 20 دولارا أمريكيا للسهم الواحد، أو 10000 دولار أمريكي في المجموع. وتحتفظ الشركة بمدير خبير لمدة سنتين إضافيتين، ويحقق الموظف أرباحا من ممارسة خيار الأسهم. إذا، بدلا من ذلك، سعر السهم ليس فوق سعر ممارسة 50 $، المدير لا يمارس خيارات الأسهم. بما أن الموظف يمتلك الخيارات ل 500 سهم بعد عامين، قد يكون المدير قادرا على مغادرة الشركة والاحتفاظ بخيارات الأسهم حتى تنتهي صلاحية الخيارات. هذا الترتيب يعطي المدير فرصة للاستفادة من زيادة سعر السهم على الطريق.


العوملة في نفقات الشركة.


وكثيرا ما تمنح المنظمات غير الحكومية دون أي نفقات نقدية من الموظف. إذا كان سعر ممارسة هو 50 $ للسهم الواحد وسعر السوق هو 70 $، على سبيل المثال، قد تدفع الشركة ببساطة الموظف الفرق بين السعرين مضروبا في عدد الأسهم خيار الأسهم. إذا تم تعيين 500 سهم، والمبلغ المدفوع للموظف هو (20 X 500 سهم)، أو 10،000 $. وهذا يلغي الحاجة للعامل لشراء الأسهم قبل بيع الأسهم، وهذا الهيكل يجعل الخيارات أكثر قيمة. إن منظمات المجتمع المدني هي نفقات لصاحب العمل، ويتم نشر تكلفة إصدار خيارات الأسهم في بيان الدخل للشركة.


خيار شراء الأسهم.


ما هو "خيار الأسهم"


خيار الأسهم هو امتياز، يباع من قبل طرف إلى آخر، يعطي المشتري الحق، ولكن ليس الالتزام، لشراء أو بيع الأسهم بسعر متفق عليه في غضون فترة معينة من الزمن. يمكن ممارسة الخيارات الأمريكية، التي تشكل معظم خيارات الأسهم المتداولة في البورصة العامة، في أي وقت بين تاريخ الشراء وتاريخ انتهاء صلاحية الخيار. من ناحية أخرى، الخيارات الأوروبية، والمعروفة أيضا باسم "خيارات الأسهم" في المملكة المتحدة، هي أقل شيوعا قليلا، ويمكن استبدالها فقط في تاريخ انتهاء الصلاحية.


كسر السهم "خيار الأسهم"


ويكون عقد خيار الأسهم بين طرفين متفقين، وتمثل الخيارات عادة 100 سهم من الأسهم الأساسية.


وضع وخيارات الاتصال.


ويعتبر خيار الأسهم دعوة عندما يدخل المشتري في عقد لشراء الأسهم بسعر محدد في تاريخ محدد. ويعتبر خيارا عندما يقوم المشتري الخيار بإبرام عقد لبيع الأسهم بسعر متفق عليه في أو قبل تاريخ محدد.


والفكرة هي أن المشتري من خيار الدعوة يعتقد أن الأسهم الأساسية سوف تزيد، في حين أن البائع من الخيار يعتقد خلاف ذلك. ولدى حامل الخيار فائدة شراء السهم بخصم من قيمته السوقية الحالية إذا زاد سعر السهم قبل انتهاء صلاحيته. ومع ذلك، إذا اعتقد المشتري أن السهم سوف ينخفض ​​في القيمة، فإنه يدخل في عقد الخيار الذي يعطيه الحق في بيع الأسهم في تاريخ لاحق. إذا فقد المخزون الأساسي القيمة قبل انتهاء الصلاحية، فإن حامل الخيار قادر على بيعه مقابل قسط من القيمة السوقية الحالية.


سعر الإضراب للخيار هو ما يملي ما إذا كان قيمته أم لا. سعر الإضراب هو السعر المحدد مسبقا الذي يمكن شراء أو بيع الأسهم الأساسية. ربح حاملي المكالمة عندما يكون سعر الإضراب أقل من القيمة السوقية الحالية. وضع أصحاب الخيار الربح عندما يكون سعر الإضراب أعلى من القيمة السوقية الحالية.


خيارات الأسهم للموظفين.


خيارات الأسهم الموظف مماثلة للدعوة أو وضع الخيارات، مع بعض الاختلافات الرئيسية. وعادة ما تكون خيارات أسهم الموظفين مستحقة بدلا من أن يكون لها وقت محدد حتى تاريخ الاستحقاق. وهذا يعني أن الموظف يجب أن يبقى عاملا لفترة محددة من الوقت قبل أن يكسب الحق في شراء خياراته. وهناك أيضا سعر المنحة الذي يحل محل سعر الإضراب، الذي يمثل القيمة السوقية الحالية في الوقت الذي يتلقى الموظف الخيارات.


حقوق المساهمين 101 للموظفين المبتدئين (الجزء 2)


لقد أطلقنا للتو أول سلسلة من أحداث كارتا: "حقوق المساهمين 101 لمستخدمي بدء التشغيل". تغطي المقالة التالية القسم الثاني من هذا العرض: ستوك أوبتيون إكونوميكس. سيتم تغطية الأقسام المتبقية في بقية هذه المدونة المكونة من 4 أجزاء. يمكنك متابعتنا على تويتر (cartainc) للحصول على التحديثات حول الأحداث القادمة.


الجزء 2: الأسهم الخيار الاقتصاد.


الآن بعد أن قمنا بتغطية أساسيات خيارات الأسهم دعونا ندخل في بعض الأرقام. هذا القسم التالي، ستوك أوبتيون إكونوميكس، هو حقا حول مقدار الخيارات الخاصة بك تستحق وكيف يجب أن نفكر في قيمتها.


سنتناول 3 مواضيع في هذا القسم. أولا، سنذهب إلى إضراب السعر أو بعبارة أخرى: تكلفة بالنسبة لك لشراء حصة واحدة من الأسهم. ويسمى هذا أيضا سعر ممارسة. بعد ذلك، سنتحدث عن كيفية اكتساب خيارات الأسهم في الواقع قيمة بمرور الوقت وعوامل تحديد ذلك. وأخيرا، سوف نلمس شيئا يسمى التخفيف. هذا هو ما يحدث عندما تبدأ الشركات في النمو وزيادة المزيد من المال.


لنبدأ بسعر الإضراب.


سعر الإضراب على منحة الخيار الخاص بك هو ما تدفعه لشراء سهم واحد من الأسهم. وكما ذكرنا في الجزء الأول من هذا المنصب، فإن خيار الأسهم هو الحق في شراء عدد محدد من الأسهم بسعر ثابت. ويسمى هذا السعر الثابت سعر الإضراب. وفي حالة كيري، يبلغ سعر الإضراب 1 دولار للسهم الواحد، وهو ما يعني شراء حصة واحدة تحتاجها لدفع دولار واحد.


من أجل التوصل إلى هذا السعر 1 $ كان على تحديد ما يسمى قيمة السوق العادلة (فمف). هذا هو أساسا ما يقولونه سيكون سعر عادل إذا تم تداول الأسهم علنا ​​في السوق المفتوحة. سعر الإضراب يساوي تقريبا تقريبا القيمة السوقية العادلة للسهم في يوم منح الخيار. دعونا ننظر في كيفية الشركات تأتي مع قيمة السوق العادلة.


بالنسبة لشركة عامة فإنه من السهل جدا لمعرفة فمف. يمكنك فقط سحب هاتفك، وفتح أي منصة الوساطة عبر الإنترنت، والنظر في ما يتداول السهم حاليا في. هذا هو السعر العادل الذي الناس على استعداد لدفع في السوق المفتوحة. على سبيل المثال، كان فيسبوك يتداول مؤخرا بسعر 100 دولار للسهم الواحد، لذلك فمف هم 100 دولار في ذلك اليوم.


إذا حاولنا البحث عن شركة كيري (ميتلي)، لا يوجد شيء هناك. مثل جميع الشركات الناشئة، ميتلي هي شركة خاصة ولا يمكن تداول الأسهم علنا ​​حتى الاكتتاب العام.


ولتحديد قيمة سوقية عادلة، تقوم الشركات الخاصة بشيء يسمى التقييم 409A. و 409A هو تقييم للشركة ككل. من هناك يمكن أن تحدد مقدار حصة واحدة من الأسهم العادية يستحق، وهذا هو القيمة السوقية العادلة. ومن الأمور الهامة التي يجب ملاحظتها هنا أنه لا يمكن للشركة تعيين سعر الإضراب لمنحة أقل من قيمة السوق العادلة. إذا كانت هناك آثار ضريبية تقع على الموظف (وليس صاحب العمل).


حتى الآن قمنا بتغطية سعر الإضراب و فمف. دعونا نتحدث عن كيفية اكتساب خيارات الأسهم القيمة.


يعرض هذا الرسم البياني (أعلاه) سطرين. الخط الأزرق هو سعر إضراب كيري، وكما ترون أنه لا يتغير على الإطلاق مع مرور الوقت - وذلك لأنه سعر ثابت. الخط الأصفر هو سعر سهم ميتلي (أو فمف). الآن هذه الأسعار هي نفسها. إذا قررت كيري شراء أسهمها، وقالت انها سوف تضطر لدفع 1 $ للحصول على 1 $ في المقابل. وهذا ما يسمى "في المال".


الأمل هو أن قيمة الأسهم سوف ترتفع. عندما يحدث هذا، الفرق بين سعر فمف و كيري الإضراب هو القيمة الأساسية. وهذا ما يسمى "انتشار". عندما يكون انتشار إيجابية تعتبر الخيارات لتكون "في المال".


في هذه الحالة، ارتفع فمف ميتلي إلى 5 $ للسهم الواحد. مع سعر الإضراب من 1 $، إذا قرر كيري لشراء وبيع، وقالت انها سوف تجعل 4 $ على انتشار.


ولكن الأمور لا تسير دائما بشكل جيد بالنسبة للشركات الناشئة. دعونا نرى ما يحدث إذا انخفض فمف ميتلي إلى 0.75 $.


انتشاره الآن سلبي، وخيارات كيري هي "تحت الماء". وقالت انها سوف تضطر لدفع 1 $ للحصول على $ 75 في المقابل، لذلك قررت عدم ممارسة الرياضة.


هناك واحد آخر شيء سنقوم تغطية التي تتعلق قيمة خيارات الأسهم الخاصة بك، وهذا التخفيف.


دعونا نبدأ مع نسبة ملكية كيري في ميتلي. عندما تلقت خياراتها، كانت 100 سهم بقيمة 2٪ من الشركة. كما ترون في الصف السفلي من الجدول أدناه، وتنقسم الشركة إلى 5000 سهم المجموع 100 مقسوما على 5000 يساوي 2٪.


بعد عام واحد، يبدأ ميتلي المتنامية ويقرر أنه يحتاج إلى المزيد من المال، حتى أنها تجلب المستثمرين الجدد. قبل أن تتمكن ميتلي من إصدار أسهم للمستثمرين الجدد الذين يحتاجون إلى إنشاء المزيد من الأسهم، لذلك يقسمون الشركة إلى 7000 سهم، بدلا من 5،000. يتم إصدار 2،000 سهم جديد للمستثمرين الجدد.


كما ترون، لا يزال كيري يملك 100 سهم، ولكن نسبة امتلاكها قد انخفضت من 2٪. أسهمها 100 مقسوما على المجموع الجديد (7،000) يساوي 1.4٪. وهذا ما يسمى التخفيف.


ولكن دعونا ننظر إلى ما هي تلك الأسهم في الواقع يستحق، قبل وبعد جاء المستثمرين الجدد في.


لقد أضفنا عمودا على اليسار لإظهار قيمة الدولار في كل صف. قبل الجولة، وقيمت ميتلي في 100 مليون $، لذلك كان كيري 2٪ بقيمة 2 مليون $. بعد الجولة 20 مليون $، ويقدر ميتلي في 120 مليون $. ما يهتم به كيري هو هذين المربعين المذكورين أعلاه، مما يوضح كيف أثر الاستثمار الجديد على قيمة خياراتها.


كما ترون، فإنه لم - 1.4٪ من 120 مليون $، لا يزال يساوي 2 مليون $. على الرغم من أن نسبة ملكيتها كانت مخففة، بقيت قيمة خياراتها هي نفسها. انها تمتلك أساسا قطعة أصغر من فطيرة أكبر.


طيب - لذلك دعونا نفعل خلاصة سريعة أخرى.


أولا، تحدثنا عن سعر الإضراب (أو سعر التمرين). هذا هو سعر ثابت وانها كم كنت تدفع لشراء حصة واحدة من الأسهم.


ثانيا، قمنا بتغطية قيمة الخيارات الخاصة بك، والتي هي في الأساس انتشار بين سعر الإضراب و فمف.


وأخيرا تحدثنا عن التخفيف، أو كيف يمكن للاستثمار الجديد أن يؤثر على نسبة ملكيتك.


هذه هي 3 أشياء يجب عليك أخذها في الاعتبار عند تحديد قيمة منح الخيار. في القسم التالي من "حقوق المساهمين 101 لمستخدمي بدء التشغيل"، سنقوم بتغطية التمرينات والآثار الضريبية التي يجب عليك مراعاتها.


الاشتراك في بلوق لدينا.


أليكس فرمان-فارمايان، سيب.


منطقة خليج الأم، أليكس نقلت إلى سولت لايك سيتي لمضاعفة أسفل على بناء فرق المبيعات والتزلج. وقد حصل على تي شيرت خبير في مجال الأسهم مع جداول بيانات وتعيين سيب.


كنت قد تكون مهتمة في.


القاعدة 144 - تعيين الشركة الخاصة بك حتى على المدى الطويل النجاح التنظيمي مع كارتا.


إن تتبع تاريخ ملكية الأوراق المالية وملكيتها يمثل مشاكل للشركات في الأسواق الخاصة والعامة لأن المادة 144 من قانون الشركات الأوروبية تنص على أن بعض الشروط.


كيف تساعد كارتا مع الاكتتاب العام.


بعد عام فاتر لعام 2018 لقوائم الأسهم العامة الجديدة، وقد ارتفع حجم الاكتتاب قليلا في عام 2017. ولكن على الرغم من الأداء الساحق مؤخرا من المدرجة حديثا.


كيف تساعد كارتا مع M & أمب؛ A.


في سوق أمريكا الشمالية، 2018 و 2018 كانت سنوات قياسية لتسجيل الاندماج والاستحواذ النشاط. في حين أن عام 2017 لم تكن نشطة، والشركات الخاصة.


خيارات أسهم الموظفين: قضايا التقييم والتسعير.


وتتمثل المحددات الرئيسية لقيمة الخيار في: التقلب، والوقت اللازم لانتهاء الصلاحية، ومعدل الفائدة الخالي من المخاطر، وسعر الإضراب وسعر السهم الأساسي. فهم التفاعل بين هذه المتغيرات - وخاصة التقلب والوقت لانتهاء الصلاحية - أمر بالغ الأهمية لاتخاذ قرارات مستنيرة بشأن قيمة خيارات الأسهم الموظف (إوس). (ذات صلة: تقييم الخيار)


في المثال التالي، نفترض أن إسو تعطي الحق (عند التملك) لشراء 1،000 سهم للشركة بسعر إضراب قدره 50 $، وهو سعر إغلاق السهم في يوم منح الخيار (مما يجعل هذا في الخيار - money على منحة). يستخدم الجدول 4 نموذج تسعير خيارات بلاك سكولز لعزل تأثير تسوس الوقت مع الحفاظ على ثبات التذبذب، بينما يوضح الجدول 5 تأثير التقلب العالي على أسعار الخيارات. (يمكنك توليد أسعار الخيارات نفسك باستخدام هذه الخيارات أنيق آلة حاسبة في الموقع كبوي).


كما يمكن أن يرى في الجدول 4، وكلما زاد الوقت لانتهاء، كلما كان الخيار يستحق. وبما أننا نفترض أن هذا هو الخيار في المال، وقيمتها بأكملها تتكون من قيمة الوقت. ويوضح الجدول 4 مبدأين أساسيين لتسعير الخيارات:


وقيمة الوقت عنصر هام جدا في تسعير الخيارات. إذا تم منحك لمنظمات الخدمة المدنية في المال لمدة 10 سنوات، فإن قيمتها الجوهرية هي صفر، ولكن لديهم قيمة كبيرة من الوقت القيمة، 23.08 $ لكل خيار في هذه الحالة، أو أكثر من 23،000 $ لمنظمات المجتمع المدني التي تعطيك الحق لشراء 1،000 سهم. الخيار وقت الاضمحلال ليست خطية في الطبيعة. تنخفض قيمة الخيارات مع اقتراب تاريخ انتهاء الصلاحية، وهي ظاهرة تعرف باسم تسوس الوقت، ولكن هذا الاضمحلال الزمني ليس خطيا في الطبيعة ويسرع بالقرب من انتهاء الصلاحية. والخيار الذي هو بعيدا جدا عن المال سوف تتحلل أسرع من الخيار الذي هو في المال، لأن احتمال الأول هو مربحة هو أقل بكثير من ذلك من هذا الأخير.


الجدول 4: تقییم أحد موظفي الخدمات البیئیة، علی افتراض أنھ في المال، في حین أن الوقت المتبقي متباین (یفترض المخزون غیر المدفوع للأرباح)


ويبين الجدول 5 أسعار الخيارات استنادا إلى نفس الافتراضات، باستثناء أن التقلبات يفترض أنها 60٪ بدلا من 30٪. ولهذه الزيادة في التقلب أثر هام على أسعار الخيارات. على سبيل المثال، مع 10 سنوات المتبقية إلى انتهاء الصلاحية، وسعر إسو يزيد 53٪ إلى 35،34 $، في حين مع سنتين المتبقية، وارتفاع الأسعار 80٪ إلى 17،45 $. ويبين الشكل 1 أسعار الخيارات في شكل رسوم بيانية لنفس الوقت المتبقي إلى انتهاء الصلاحية، عند 30٪ و 60٪ مستويات التقلب.


ويتم الحصول على نتائج مماثلة عن طريق تغيير المتغيرات إلى المستويات السائدة حاليا. مع التقلب عند 10٪ ومعدل الفائدة الخالية من المخاطر عند 2٪، سيتم تسعير إوس عند 11.36 $، 7.04 $، 5.01 $ و 3.86 $ مع الوقت لانتهاء الصلاحية في 10 و 5 و 3 و 2 سنة على التوالي.


الجدول 5: تقییم أحد موظفي الخدمات البیئیة، علی افتراض أنھ في المال، في حین أن التقلب المتغیر (یفترض المخزون غیر المدفوع للأرباح)


الشکل 1: القیمة العادلة لکل من: (إسو) بسعر صرف (50) دولار في إطار افتراضات مختلفة حول الوقت المتبقي والتقلب.


إن الاستغناء عن هذا القسم هو أن مجرد أن منظمات المجتمع المدني ليس لها قيمة جوهرية، ولا تجعل الافتراض الساذج أنها لا قيمة لها. وبسبب طول الوقت الطويل لانتهاء الصلاحية بالمقارنة مع الخيارات المدرجة، فإن منظمات المجتمع المدني لديها قدر كبير من القيمة الزمنية التي لا ينبغي أن تكون مرتجعة بعيدا من خلال ممارسة الرياضة في وقت مبكر.


التعرف على خيارات التداول.


يفكر العديد من التجار في موقف في خيارات الأسهم كبديل للأسهم التي لديها نفوذ أعلى وأقل رأس المال المطلوب. بعد كل شيء، يمكن استخدام الخيارات للمراهنة على اتجاه سعر السهم، تماما مثل الأسهم نفسها. ومع ذلك، فإن الخيارات لها خصائص مختلفة من الأسهم، وهناك الكثير من المصطلحات التي يجب أن يتعلمها تجار الخيارات.


[هناك سوء فهم شائع بأن الخيارات مربكة ومعقدة للغاية، ولكن هذا ليس هو الحال ببساطة. بناء على ما تتعلمه من هذه المقالة ونرى كيف يمكنك الاستفادة من الخيارات لبناء أكثر قوة من خلال اتخاذ دورة خيارات إنفستيبيديا أكاديمية للمبتدئين. ]


نوعين من الخيارات هي المكالمات ويضع. عند شراء خيار الاتصال، لديك الحق ولكن ليس الالتزام بشراء الأسهم بسعر الإضراب في أي وقت قبل انتهاء صلاحية الخيار. عند شراء خيار الشراء، لديك الحق ولكن ليس الالتزام لبيع الأسهم بسعر الإضراب في أي وقت قبل تاريخ انتهاء الصلاحية.


أحد الاختلافات الهامة بين الأسهم والخيارات هو أن الأسهم تعطيك قطعة صغيرة من الملكية في الشركة، في حين أن الخيارات هي مجرد عقود التي تمنحك الحق في شراء أو بيع الأسهم بسعر محدد في تاريخ محدد. من المهم أن نتذكر أن هناك دائما جانبين لكل معاملة الخيار: المشتري والبائع. لذلك، لكل خيار مكالمة أو وضع شراؤها، وهناك دائما شخص آخر بيعه.


عندما يبيع الأفراد الخيارات، فإنها تخلق فعليا أمنا لم يكن موجودا من قبل. ويعرف هذا باسم كتابة خيار ويشرح أحد المصادر الرئيسية للخيارات، حيث لا توجد أي من الشركات المرتبطة ولا خيارات خيارات تبادل الخيارات. عند كتابة مكالمة، قد تكون ملزمة لبيع الأسهم بسعر الإضراب في أي وقت قبل تاريخ انتهاء الصلاحية. عند كتابة وضع، قد تكون ملزمة لشراء الأسهم بسعر الإضراب في أي وقت قبل انتهاء الصلاحية.


ويمكن مقارنة الأسهم التجارية للمقامرة في كازينو، حيث كنت تراهن على المنزل، لذلك إذا كان جميع العملاء لديهم سلسلة لا يصدق من الحظ، فإنها يمكن أن يفوز جميعا.


خيارات التداول هي أشبه بالراهنة على الخيول في مضمار السباق. هناك يستخدمون الرهان باريموتيل، حيث كل شخص يراهن ضد جميع الناس الآخرين هناك. المسار ببساطة يأخذ قطع صغيرة لتوفير المرافق. لذلك، خيارات التداول، مثل المسار الحصان، هي لعبة صفر مجموع. الخيار هو كسب المشتري خسارة البائع الخيار والعكس بالعكس: يجب أن يكون أي مخطط مكافأة لشراء الخيار صورة المرآة من الرسم البياني العائد على البائع.


ويسمى سعر الخيار قسطه. ولا يمكن للمشتري أن يخسر أكثر من القسط الأولي المدفوع للعقد، بغض النظر عما يحدث للأمن الأساسي. لذلك، فإن الخطر على المشتري هو أبدا أكثر من المبلغ المدفوع للخيار. ومن ناحية أخرى، فإن إمكانات الربح غير محدودة من الناحية النظرية.


في مقابل العلاوة المستلمة من المشتري، فإن البائع من خيار يفترض خطر الاضطرار إلى تسليم (إذا كان خيار الاتصال) أو تسليم (إذا كان الخيار وضع) من أسهم السهم. ما لم يتم تغطية هذا الخيار من خلال خيار آخر أو موقف في المخزون الأساسي، يمكن أن تكون خسارة البائع مفتوحة، وهذا يعني أن البائع يمكن أن يفقد أكثر بكثير من القسط الأصلي المستلم.


يجب أن تكون على علم بأن هناك نوعان من أنماط أساسية من الخيارات: الأمريكية والأوروبية. يمكن ممارسة الخيار الأمريكي أو الأمريكي في أي وقت بين تاريخ الشراء وتاريخ انتهاء الصلاحية. معظم الخيارات المتداولة في البورصة هي النمط الأمريكي وجميع خيارات الأسهم هي النمط الأمريكي. لا يمكن ممارسة الخيار الأوروبي أو الأوروبي إلا في تاريخ انتهاء الصلاحية. العديد من خيارات الفهرس هي النمط الأوروبي.


عندما يكون سعر الإضراب لخيار الاتصال أعلى من السعر الحالي للسهم، المكالمة هي من أصل المال؛ عندما سعر الإضراب هو أقل من سعر السهم هو في المال. وضع الخيارات هي العكس تماما، ويجري الخروج من المال عندما يكون سعر الإضراب أقل من سعر السهم وفي المال عندما يكون سعر الإضراب فوق سعر السهم.


لاحظ أن الخيارات غير متوفرة في أي سعر. يتم تداول خيارات الأسهم عموما مع أسعار الإضراب على فترات من 2.50 $ حتى 30 $ وفي فترات من 5 $ أعلاه. كما يتم تداول أسعار الإضراب فقط ضمن نطاق معقول حول سعر السهم الحالي. قد لا تكون الخيارات المتاحة داخل أو خارج نطاق المال متاحة.


تنتهي جميع خيارات الأسهم في تاريخ معين، ويسمى تاريخ انتهاء الصلاحية. بالنسبة للخيارات العادية المدرجة، يمكن أن يصل هذا إلى تسعة أشهر من تاريخ إدراج الخيارات لأول مرة للتداول. كما أن عقود الخيارات طويلة الأجل، التي يطلق عليها اسم ليبس، تتوفر أيضا على العديد من الأسهم، ويمكن أن يكون لها تواريخ انتهاء صلاحية تصل إلى ثلاث سنوات من تاريخ الإدراج.


تنتهي الخيارات رسميا يوم السبت بعد يوم الجمعة الثالث من شهر انتهاء الصلاحية. ولكن في الممارسة العملية، يعني ذلك أن الخيار ينتهي في يوم الجمعة الثالث، حيث من غير المحتمل أن يكون وسيطك متاحا يوم السبت وأن جميع البورصات مغلقة. تتم تسوية السمسار إلى وسيط في الواقع يوم السبت.


على عكس الأسهم من الأسهم، والتي لديها فترة التسوية لمدة ثلاثة أيام، خيارات تسوية في اليوم التالي. من أجل تسوية في تاريخ انتهاء الصلاحية (السبت)، لديك لممارسة أو التجارة الخيار بحلول نهاية اليوم يوم الجمعة.


معظم تجار الخيارات يستخدمون الخيارات كجزء من استراتيجية أكبر تقوم على مجموعة مختارة من الأسهم، ولكن لأن خيارات التداول مختلفة جدا عن الأسهم التجارية، يجب أن يأخذ تجار الأسهم الوقت الكافي لفهم مصطلحات ومفاهيم الخيارات قبل التداول بها.

No comments:

Post a Comment